جاري تحميل ... حياة تقني | Hayat T8ni

المتابعون

المشاركات الشائعة

اخر الاخبار

إعلان في أعلي التدوينة

تقنية

افضل 5 مكيفات اقل استهلاكا للكهرباء


 نعلم جميعًا أن مكيفات الهواء من أكثر الأجهزة المنزلية استهلاكًا للطاقة ، مما يؤدي إلى زيادة تكلفة فاتورة الكهرباء ، لذلك إذا كنت تبحث عن مكيفات بأقل استهلاك للكهرباء ، اقرأ هذا المقال.


اقل مكيفات الهواء استهلاكا للكهرباء

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على كفاءة التكييف وكمية الطاقة التي يستخدمها منها عمر وحالة وحدة التكييف وحجم الغرفة وتصميم مجاري الهواء وطبعاً الطقس. تعرف على مكيفات الهواء التي تستهلك قدرًا أقل من الكهرباء من أفضل العلامات التجارية الموثوقة.


مكيفات سامسونج إنفيرتر

تعد Samsung إحدى العلامات التجارية الرائدة في صناعة الإلكترونيات ومكيفات الهواء ، حيث تقدم مجموعة متكاملة من مكيفات الهواء العاكس الاقتصادية ذات الكفاءة الفائقة في استخدام الطاقة.

مكيفات LG إنفرتر

تقدم ماركة LG مكيفات هواء عاكس لتوفير ما لا يقل عن 70٪ من الكهرباء مع توفير تبريد أسرع بنسبة 40٪.

كاريير Carrier

كاريير هي واحدة من أشهر ماركات مكيفات الهواء في جميع أنحاء العالم. كما نقدم مجموعة من منتجات العاكس الموفرة للكهرباء لتناسب احتياجاتك المختلفة.

مكيفات Whirlpool 

ماركة ويرلبول من العلامات التجارية التي ظهرت في السوق العربي في السنوات الأخيرة في مجموعة واسعة من الأجهزة المنزلية والكهربائية ، ومن بين الأجهزة التي اشتهرت بها هذه الماركة مكيفات الهواء ذات الأداء القوي والأسعار المعقولة ، وهناك أنواع من مكيفات الهواء العاكس والابتكارات مع العديد من الميزات والوظائف التي تساعد على سهولة الاستخدام وتحسين كفاءة الهواء.

مكيفات هيتاشي Hitachi

قد لا تكون من أشهر العلامات التجارية في مصر والوطن العربي ، لكن ماركة هيتاشي تقدم مجموعة مميزة من مكيفات الهواء الفعالة ذات التصميمات الجذابة بأحدث التقنيات العالمية ، بالإضافة إلى تقليل استهلاك الطاقة للتغلب على درجات الحرارة المرتفعة في دول الخليج خلال فصل الصيف.

أفضل النصائح لتوفير الكهرباء في التكييف إذا كنت تبحث عن طرق لتوفير الكهرباء في التكييف ، فإليك سبع نصائح فعالة:

 زيادة درجة الحرارة بدرجة واحدة: هل يمكنك ملاحظة الفرق بين درجة الحرارة 21 و 22 درجة؟ بالتأكيد لا ، ولكن الاختلاف الوحيد هو مقدار استهلاك الكهرباء ، لذا تأكد من رفع درجة حرارة التكييف بدرجة واحدة عن المعتاد للمساعدة في تقليل الطاقة المستهلكة والحفاظ على كفاءة الجهاز أيضًا. تذكر أن الطاقة التي يستخدمها مكيف الهواء تزيد كثيرًا لكل درجة فوق درجة الحرارة الخارجية ، لذا فإن هذه التغييرات الصغيرة تساهم في توفير الكثير من الطاقة على المدى الطويل. 

تشغيل التكييف عند الحاجة فقط: لتحسين كفاءة التكييف وتوفير الطاقة الكهربائية ، يجب عدم تشغيله بشكل دائم طوال اليوم ، ولكن عند الحاجة فقط. يمكنك ضبط المؤقت لمكيف الهواء لتشغيله وإيقافه تلقائيًا في أوقات محددة.

 تنظيف الأنابيب والفلتر بشكل دوري: يساعد تنظيف فتحات التهوية ومجاري الهواء على تقليل الطاقة الكهربائية المستخدمة في التكييف ، ويزيد من كفاءة عمله في تبريد الهواء أيضًا. 

تأكد من أن الأثاث المحيط وتصميم الغرفة لا يمنعان تدفق الهواء عبر الفتحات أيضًا. 

الحصول على صيانة دورية: لا تؤدي الصيانة الدورية إلى إطالة عمر التكييف فحسب ، بل إن تنظيف المكونات الداخلية للجهاز واستبدال الأجزاء التالفة يضمن استهلاكًا أقل للكهرباء. تشير الدراسات إلى أن الصيانة الدورية للمكيف تساعد في رفع كفاءته بنسبة تصل إلى 95٪. 

تغيير فلاتر الهواء: لا يعرف بعض الناس أن الفلتر المسدود يجعل مكيف الهواء يستهلك المزيد من الطاقة. تؤدي فلاتر الغبار والانسداد إلى إبطاء المحرك ، مما يؤدي إلى تشغيله لفترة أطول واستخدام المزيد من الطاقة.

عزل الغرفة جيدًا: للحصول على أقصى قدر من كفاءة التيار المتردد وتبريد الهواء تمامًا مع استهلاك طاقة أقل ، يجب أن تكون الغرفة مغلقة تمامًا بعيدًا عن أي مخرج لتسرب الهواء بالخارج.
برجاء الابلاغ عن رابط لايعمل بالتعليقات وسيتم التعامل علي الفور.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التنقل السريع

    اعلان في اسفل المقال

    إتصل بنا

    نموذج الاتصال

    الاسم

    بريد إلكتروني *

    رسالة *

    مدونة رهف للمعلوميات . هى مدونة عربية مصرية مهتمة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال قناتنا على اليوتيوب , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا المدونة تجد فى العديد من الشروحات فى مجال الويندوز والاندوريد, وايضا نقدم بعد الطرق والنصائح لتحقيق الارباح من الانترنت بطرق شرعية وبدون عناء , تم انشاء المدونة بداية العام 2019 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,